الأربعاء، 22 يناير 2014

مشروع دعم قطاع العدالة يعقد دورة تدريبية حول صيانة أجهزة الحاسوب والدعم الفني


رام الله – رشاد أبو حميد - عقدت دائرة الـ (
IT  ) في مشروع دعم قطاع العدالة ( JSAP III) في مركز اكسبرتس بمدينة رام الله دورة تدريبية؛ لطاقم دائرة تكنولوجيا المعلومات في القضاء العسكرية المكون من 8 متدربين، حول طرق صيانة أجهزة الحاسوب والدعم الفني، حيث قام بالتدريب مدير دائرة الـ (IT) في مشروع دعم قطاع العدالة عمرو مقدادي. ويهدف التدريب لتطوير ورفع قدرات طاقم دائرة تكنولوجيا المعلومات في القضاء العسكري.

وقد تناول التدريب مواضيع عديدة على المستوى النظري والعملي، فعلى المستوى النظري تم التعرف على مكونات المادية والبرمجية الخاصة بالحاسوب، أليات التخزين الموجودة فيه، والتعرف على سرعات الكوابل، والتطورات التي لحقت في أنطمة التشغيل. أما على المستوى العملي فقد تم تدريب المشاركين على كيفية صيانة أجهزة الحاسوب والشبكات البسطية، وكيفية التعامل مع أنطمة التشغيل مثل نظام تشغيل مايكروسوفت، والتدريب على كيفية تعريف وربط الطابعات وأجهزة المسح الضوئي (السكنر) على أجهزة الحاسوب. إضافة إلى التدريب على برامج الحماية المتخصصة.
مع العلم أن هذه الدورة التدريبية استمرت 10 أيام بواقع 60 ساعة، وتعتبر واحدة من سلسلة دورات تدريبية تعقدها دائرة الـ (IT)  في مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP III)، خلال الأشهر القادمة.
ومن الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية عقدت بالتعاون وبتمويل من مشروع دعم قطاع العدالة (JSAPIII)، المنفذ من قبل شركة Tetra Tech- DPK، والممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون INL، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، والذي يعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة؛ لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق