الاثنين، 13 يناير 2014

ريال مدريد يضرب اسبانيول في عقر داره بهدف من حديد



(تحليل رشاد أبو حميد – الناطق الاعلامي لنادي شباب يطا الرياضي) في المباراة رقم 19 والأخيرة من جولة الذهاب للدوري الاسباني "الليغا" استضاف اسبانيول (الفريق رقم 13 على ترتيب دوري الليغا) في ملعبه  كورنية إل برات فريق ريال مدريد (الفريق رقم  3 على مستوى الليغا)،  وبحضور أكثر من 32 ألف متفرج، مباراة أعطت ريال مدريد 3 نقاط من ذهب.
منذ بداية الشوط الأول ريال مدريد كان هو الأخطر ، وكان في حالة من الضغط على مرمى المستضيف دون جدوى، حيث استطاع الريال تهديد اسبانيول في عدة ضربات ليتحمل حارس المرمي (كيكو كاسيا) صد العديد من الكرات كانت أن تحقق الفوز للريال منذ البداية.
وفي الدقيقة 44 من الشوط الاو كادت فرصة خطيرة جدا لاسبانيول نحو مرمى الريال دون جدوى ليحولها عناصر الريال كهجمة معاكسة حولت الى ركنية لريال مدريد، استطاع دفاع اسبانيول إخراجها من منطقة الخطر.، لينتهي الشوط الأول بدون أي وقت إضافي وبالتعادل السلبي بدون أهداف. وقد كانت الفرصة الأخطر في الشوط الأول في الدقيقة 37 من قبل كريستيانو رونالدو أمام مرمى اسبانيول تصدى لها الحارس.
في الشوط الثاني ريال مدريد كان في وضعية الفريق المهاجم، وكان الضغط متواصل من عناصر الريال نحو مرمي اسبانيول في ظل حصار لهم من قبل عناصر اسبانيول،  وقد كاد تقدم مدافعي الريال في ظل رغبتهم في حسم المباراة أن يسقط منهم المباراة في الدقيقة 52 وفي الضربة الأولى نحو مرمى ريال مدريد من هجمة معاكسة من قبل عناصر اسبانيول.
لم يرق ذلك لعناصر ريال مدريد ففي الدقيقة 53 من المباراة استطاع مدافع الريال "بيبي" أن يحقق الهدف الأول للريال والهدف الثالث له خلال الليغا من ضربة ركنية حولها بالرأس لوسط شباك اسبانيول رفعت مشجعي الريال نحو الأعلى.
وقد حاول اسبانيول استعادة المباراة من الفريق الضيف فقام بزج كلا من البديلين "سيماو " و "لانزاروتي " لمحاولة منه للعودة لاجواء المباراة ، وفي الدقيقة 74 احتسب حكم المباراة "خوسيه أنطونيو " خطأ لصالح اسبانيول في مكان خطير بضربة حرة أمام مرمى حارس ريال مدريد دييغو لوبيز دون فائدة،
 لم تكن هذه الليلة من ليالي الدون (كريستيانو رونالدو) الذي أضاع العديد من الفرص ، ففي الدقيقة 63 أضاع تسديده له نحو مرمى اسبانيول استقرت في يدي الحارس، وكرة أخرى له مرت وضاعت بجانب المرمى، وقد استطاع أن يكون حارس اسبانيول له بالمرصاد.
بهذا الفوز يصل الريال للنقطة 47 على مستوى الدوري الاسباني " الليغل" ،ليقترب من متصدر الدوري برشلونة واتلتيكو مدريد بفارق ثلاث نقاط عنهم، ليقترب أكثر نحو القمة. وهذا ما كان يطمح له الريال ليشعل المنافسة على صدارة الدوري الاسباني "الليغا" في المرحلة القادمة، ويجعله الدوري الأقوى.
من الجدير ذكره ان فريق ريال مدريد لم يخسر إمام فريق اسبانيول في 11 لقاء سابق، وان فريق اسبانيول لم يفوز بالليغا ولا مرة ، والذي يعتبر الأقدم تأسيس من ريال  مدريد بعامين حيث تأسس عام 1900 في حين تأسس ريال مدريد عام 1902.
التغيرات في المباراة:
-          اسبانيول استعان من البديلين "سيماو " و "لانزاروتي " لمحاولة منه للعودة لجو المباراة، وفي الدقيقة 85 دخول  لويس الونسو.
-          ريال مدريد استعان " خوسيه ماريا" بدلا من " غاريث بل" في فرصة للدفع بمهاجم اضافي بجانب " كريم بنزيما" محاولة منه لحسم نقاط المباراة، وعاد المدرب اخرج المدرب " كريم بنزيما"  ليدخل " ساريه مندي "، و" راؤول ألبيول"  محل "كارفخال"















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق