الثلاثاء، 1 أبريل 2014

إدارة نادي شباب يطا وشباب دورا تجتمع مع الأجهزة الأمنية في محافظة الخليل لانجاح دربي الاشقاء


          رشاد أبو حميد – عقد اليوم الثلاثاء في مقر وحدة الشرطة الخاصة في مدينة الخليل اجتماع بحضور قائد الوحدة الرائد عنان الكوع وبحضور اللواء عيسى أبو عرام رئيس نادي شباب يطا الرياضي والسيد وائل عويمر رئيس نادي شباب دورا والسيد نضال الهدار المدير التنفيذي لنادي يطا والسيد محمد الهدار والحاج مسلم أبو مقدم المشرف الرياضي لنادي شباب دورا ، وبحضور مسؤول أمن الملاعب في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم السيد راجح أبو شرخ، وبحضور النقيب وحيد اخلاوي من شرطة المحافظة، وبحضور ممثل العمليات المشتركة في المحافظة المقدم عبد العال القيمري وبحضور ممثل الامن الوطني في المحافظة عبد الحافظ أطرش.
وقد عقد الاجتماع للتباحث في أليات وسبل إنجاح مباراة ديربي جنوب الخليل بين شباب دورا وشباب يطا ضمن الجولة الخيرة من مباريات دوري الدرجة الأولى " الاحتراف الجزئي" والتي سوف تقام الجمعة القادم على استاد مدينة دورا الدولي.
الرائد عنان الكوع أكد ان الأجهزة الأمنية سوف تكون حازمة في ضبط الجماهير للحفاظ على القانون ولن تسمح باي اخلال بالنظام او الفوضى، وان الأجهزة سوف تستخم كل قوتها لتهيئة الأجواء لانجاح هذا العرس الرياضي بمايليق بثقافتنا وهويتنا ورياضتنا الفلسطينية ، خاصة ان هذا اللقاء سوف يبث عبر الفضائيات وسوف يكون متابع من قبل الجميع.
اللواء عيسى أبو عرام قال ان من الضروري ضبط الجماهير وضرورة المحافظة على النظام من قبل الجميع، وخاصة ضرورة تدخل إدارات الأندية بين الجماهير ولضبط الأمور والتشجيع لانجاح المباراة، وطالب بدراسة اذا كان هناك إمكانية لنقل المباراة خارج مدينة دورا للحيلولة دون وقع أي احداث مخلة بالنظام.
السيد راجح أبو شرخ قال ان قوانين كرة القدم تعطي الحق لشباب دورا إقامة المباراة على ارضه وبين جمهوره ، وهو من يقرر مكان عقدها لانها مباراة بيتية له، وطالب أبو شرخ ضرورة ضبط الجماهير وخاصة بعد انتهاء المباراة وعدم الاحتفال خارج الملعب وعدم اغلاق الشوارع من قبل الجماهير، واكد ضرورة تنظيم مجموعات نظام من قبل إدارة الفريقين لضبط وحفظ النظام.
السيد وائل عويمر قال انه من الضروري التواجد الأمني المكثف داخل وخارج الملعب وعلى امتداد الطرق التي سوف تستخدمها الجماهير، مع ضرورة ان يتم ترتيب وتنظيم عملية دخول وخروج الجماهير.
بدوره اكد النقيب وحيد اخلاوي ان هدف الأجهزة الأمنية هو الحفاظ على سلامة الجميع من لاعبين وجمهور وضيوف، وانجاح اللقاء بصورة مشرفة بدون حدوث أي مشاكل، وقال انه يوجد ضغط كبير على عناصر الامن لضبط انفسهم وطرق التعامل مع الجماهير مع ضرورة مساندة اداراة الفرق للأجهزة الأمنية في ضبط المخالفين للقانون، وان يكون هناك إجراءات ضابطة لهؤلاء المخالفين وعدم قيام اداراة الأندية بالتغطية على اخطائهم.
المقدم عبد العال القيمري قال ان عملية نقل المباريات ليست حلا للمشاكل، لانه يوجد لقاءات كثيرة وديربهات كثيرة خاصة في دوري الاحتراف الجزئي ودوري المحترفين، ولكن الأهم العمل على ضبط الأشخاص المسؤولين عن المشاكل والعمل على تعزيز ثقافة التشجيع بدون احداث مشاكل.
المقدم عبد الحافظ اطرش قال يجب ضبط الأشخاص المسؤولين عن الشغب في الملاعب، وضرورة اتخاذ عقوبات حادة ضدهم لمنع تكرار هذه الاحداث، مع ضرورة التوعية للجماهير قبل المباريات.
وفي نهاية الاجتماع خرج الحضور بعدد من التوصيات لانجاح المباراة كان منها:
-          اتفق الحضور على عمل زيارة ميدانية للملعب يوم الأربعاء الساعة الواحدة ظهرا من قبل ادراة الأندية والاتحاد والأجهزة الأمنية لترتيب وتحديد أماكن دخول الفرق والجماهير والضيوف.
-          يكون موقع جماهير يطا على يسار منطقة كبار الزوار في المنطقة الشمالية للمدرج، ويكون دخول الجماهير واللاعبين من خلال شارع عنق الناقة خلف المنتزه واستخدام ساحات المدرسة الصناعية ومدرسة ماجد أبو شرار للسيارات.
-          يكون موقع جماهير شباب دورا على يمين منطقة كبار الزوار وبعد المنطقة الفاصلة بين الجماهير، على ان يكون دخولهم  من الجهة الجنوبية للمدرج ، أي من اتجاه الشارع الرئيسي.
-          يتم اخلاء الشارع الواصل بين بلدية دورا وحتى مركز شهداء دورا الثقافي من كافة السيارات مع منع تواجد الجماهير داخله.
-          يتم اخراج جماهير شباب يطا ولاعبيه فور انتهاء المباراة مباشرة، على ان يتم اخراج جماهير شباب دورا بعد تأمين خروج جماهير ولاعبي شباب يطا.
-          توفير عناصر امنية كافية لضبط الجماهير داخل وخارج الملب وعلى الطرق التي تستخدمها الجماهير واللاعبين، على أن يتم فتح البوابات الساعة الثانية ظهرا وبعد حضور الأجهزة الأمنية.
-          يمنع أي احتفال خارج الملعب او أي اغلاق للشوارع من قبل الجماهير.


وفي نهاية الاجتماع ثمن الجميع البيان المشترك الصادر من قبل رابطة مشجعي شباب دورا ورابطة مشجعي شباب يطا والمطالب للجماهير بانجاح العرس الرياضي وضرورة المحافظة على النظام، وقدم اللواء عيسى أبو عرام والسيد وائل عويمر والحضور جزيل شكرهم لكافة افراد وقادة الأجهزة الأمنية لجهودهم في دعم وانجاح الرياضة الفلسطينية، متمنين إنجاح هذا اللقاء بما يليق بقيمنا الوطنية الفلسطينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق