الخميس، 26 ديسمبر 2013

مشروع دعم قطاع العدالة يعقد جلسة التدريب الأولى حول مسابقة " فليب سي جيسب " للمحاكمات الصورية في القانون الدولي رشاد ابو حميد - عقد مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP III) بمدينة رام الله جلسة التدريب الأولى حول مسابقة فليب سي جيسوب للمحاكمات الصورية في القانون الدولي، وقد حضر التدريب منسقة برنامج المحكمة الصورية- الأستاذة نجمة عوض ممثلة عن مشروع دعم قطاع العدالة والمدربة فلانتينا أزاروف- محاضرة في القانون الدولي وحقوق الإنسان في كلية البارد (جامعة القدس). وقد شارك في التدريب مجموعة من طلبة كليات الحقوق ممثلين عن 5 جامعات فلسطينية وهم: جامعة النجاح الوطنية، جامعة القدس (أبو ديس)، الجامعة العربية الأمريكية، جامعة الخليل، وكلية فلسطين الأهلية الجامعية، علما أن التدريب استمر مدة يومين على التوالي. حيث تناولت جلسة التدريب تعريف طلبة الحقوق المشاركين بمناهج البحث القانوني، وكيفية كتابة المذكرات القانونية والمرافعات المكتوبة، وتقديم إرشادات للطلبة المشاركين ونصائح أساسية بشأن وضع قواعد تعتمد على مصادر القانون الدولي. كما وتطرقت المدربة فلانتينا أزاروف خلال جلسة التدريب الى موضوع السوابق القضائية وأهميتها في كتابة المذكرات المكتوبة، كما واشارت الى مواضيع هامة مثل اختصاص المحكمة، والقيمة القانونية للأعراف الدولية، والمفاهيم والمبادئ الاساسية في تفسير قانون المعاهدات الدولية. وعرضت المدربة خلال جلسة التدريب نموذجا عن القضية الخاصة بالمسابقة التي عقدت العام الماضي؛ كتدريب للطلبة حول كيفية استنباط المشاكل القانونية الموجودة في القضية وتحليلها وتطبيق قواعد القانون الدولي عليها. ومن الجدير بالذكر أن حلقة النقاش عقدت بالتعاون وبتمويل من مشروع دعم قطاع العدالة (JSAPIII)، والمنفذ من قبل شركة Tetra Teck –DPK، والممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دولياً INL ، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، والذي يعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري.


رشاد ابو حميد - عقد مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP III) بمدينة رام الله جلسة التدريب الأولى حول مسابقة فليب سي جيسوب للمحاكمات الصورية في القانون الدولي، وقد حضر التدريب منسقة برنامج المحكمة الصورية- الأستاذة نجمة عوض ممثلة عن مشروع دعم قطاع العدالة والمدربة  فلانتينا أزاروف- محاضرة في القانون الدولي وحقوق الإنسان في كلية البارد (جامعة القدس).
وقد شارك في التدريب مجموعة من طلبة كليات الحقوق ممثلين عن 5 جامعات فلسطينية وهم: جامعة النجاح الوطنية، جامعة القدس (أبو ديس)، الجامعة العربية الأمريكية، جامعة الخليل، وكلية فلسطين الأهلية الجامعية، علما أن التدريب استمر مدة يومين على التوالي.


حيث تناولت جلسة التدريب تعريف طلبة الحقوق المشاركين بمناهج البحث القانوني، وكيفية كتابة المذكرات القانونية والمرافعات المكتوبة، وتقديم إرشادات للطلبة المشاركين ونصائح أساسية بشأن وضع قواعد تعتمد على مصادر القانون الدولي. كما وتطرقت المدربة فلانتينا أزاروف خلال جلسة التدريب الى موضوع السوابق القضائية وأهميتها في كتابة المذكرات المكتوبة، كما واشارت الى مواضيع هامة مثل اختصاص المحكمة، والقيمة القانونية للأعراف الدولية، والمفاهيم والمبادئ الاساسية في تفسير قانون المعاهدات الدولية.
وعرضت المدربة خلال جلسة التدريب نموذجا عن القضية الخاصة بالمسابقة التي عقدت العام الماضي؛ كتدريب للطلبة حول كيفية استنباط المشاكل القانونية الموجودة في القضية وتحليلها وتطبيق قواعد القانون الدولي عليها.
ومن الجدير بالذكر أن حلقة النقاش عقدت بالتعاون وبتمويل من مشروع دعم قطاع العدالة (JSAPIII)، والمنفذ من قبل شركة Tetra Teck –DPK، والممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دولياً INL ، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، والذي يعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق