الأحد، 8 ديسمبر 2013

منتدى الفنانين الصغار ينهي فعاليات مشروع الفن نافذة للعدالة الاجتماعية

رشاد أبو حميد - بدعم من برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID، انهت مؤسسة "منتدى الفنانين الصغار" نشاطات مشروع "الفن نافذة للعدالة الاجتماعية".
وقد اقامت حفلان فنيان في كل من سلواد وكفل حارس وهما القريتان اللتان استهدفهما المشروع.
في الحفل الفني المقام في كفل حارس تم افتتاح عرض مسرحي قدمه الأطفال المشاركين بعنوان "الفيل يا ملك الزمان" في مبنى البلدية، وتم ايضا عرض لرسومات الأطفال المشاركين. تطرقت المسرحية ورسومات المعرض لمفهوم العدالة وسيادة القانون.
حضر العرض رئيس بلدية كفل حارس السيد عصام أبو يعقوب ووصال محمد منسقة المشروع من مؤسسة منتدى الفنانين الصغار وعدد غفير من الجمهور (أهالي طلاب- مجتمع محلي)
وفي الحفل الفني المقام في قرية سلواد تم ايضا عمل عرض مسرحي في مدرسة ثانوية سلواد قدمها طلاب المدرسة الثانوية للبنين المشاركين في نشاطات المشروع. كما قدمت طالبات ثانوية بنات سلواد عرض مسرحي ثان منفصل. كما تم افتتاح معرض الفن التشكيلي للبنات والاولاد المشاركين في نشاطات المشروع.
تمحورت العروض المسرحية واللوحات الفنية جميعها حول مفهوم العدالة ودور القانون في المجتمع.
من الجدير ذكره ان مشروع "الفن نافذة للعدالة الاجتماعية ووسيلة لطبيق القانون" يهدف الى توعية الاطفال بمبادئ القانون و اهمية العدالة في المجتمع الفلسطيني.
وبدورها اكدت منسقة المشروع وصال على أهميته المشروع لأنه على تعزيز مفاهيم العدالة الاجتماعية ونشر الوعي بين الأطفال. وشكرت بالتالي ممولين المشروع وهم الوكالة الدولية الامريكية للتنمية الدولية، والسادة في في برنامج PJEP

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق