الاثنين، 30 ديسمبر 2013

العدالة تحلق في سماء فلسطين "أطفال فلسطين يطلقون 300 طائرة ورقية"


رشاد أبو حميد - في نشاط فريد من نوعه، ومن خلال برنامجها "تعزيز العدالة الفلسطينية"، قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
USAID”" بتنفيذ نشاط مميز غير تقليدي، وهو إطلاق 300 طائرة ورقية دفعة واحدة في 3 مواقع من الضفة الغربية وهي: قرية بيتونيا/ رام الله. قرية دار صلاح/ بيت لحم. وقرية عرابة / جنين.

ولقد شارك في هذا النشاط بشكل فعلي 300 طفل من 12 مركز ثقافي في كل من: طولكرم ونابلس وجنين ورام الله والقدس وبيت لحم والخليل. وتضمنت فعاليات النشاط تثقيف مجتمعي للاطفال المشاركين في العدلة وسيادة القانون ، وقد ساهم الأطفال المشاركين في كتابة رسائل مهمة على طائراتهم : مثل عبارات : "القانون يحميني، بالعدالة تسود المحبة، القانون ينظم حياة الناس.. الخ.

          وفي مقابلاتنا مع الأطفال المشاركين قال الطفل محمد حسين زعاقيق من قرية بيت امر (14 سنة): ان هذا النشاط جميل وممتع، وهو يعلبمنا مبادء القانون، لقد متب على طائرتي: احترام القانون واجب وطني، وانا مقتنع جدا في هذا الشيء، لقد اخذنا محاضرة قبل حضورنا الى النشاط حول القانون والعدالة. وقال العديد من الأطفال المشاركين في الفعالية انهم يريدون إيصال رسائل للمجتمع الفلسطيني والعربي على الرغم من ان فلسطين  ارض محتله الا ا نها تطبق القانون
.
          و من ناحيته أشار السيد نائب مدير برنامج "تعزيز العدالة الفلسطينية" في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID”" "عبد أبو شمسية" : أن المشروع يحاول تعزيز الوعي لدى الفئة المستهدفة و جعل مفهوم القانون وسيادته في المجتمع محبب وغير مخيف للاطفال .

و من الجدير بالذكر أن مؤسسة "منتدى الفنانين الصغار" هي القائمة على هذا النشاط، والتي أبدى مديرها العام السيد "محمد خليل" إعجابه بالنشاط قائلاً : أنه من أجمل الأفكار التي نفذتها مؤسستنا للأطفال، وربط فكرة الطائرات الورقية مع الأفكار المجتمعية المهمة في حياة الإنسان، ألا وهي: العدالة وسيادة القانون. إن هذا النشاط ينفذ في 3 مواقع من الضفة الغربية في نفس اللحظة هو أمرٌ ممتع ومدهش. نحن نشكر كل النوادي الصديقة التي شاركتنا هذا النشاط من طولكرم إلى الخليل، كما نشكر الأهالي والمتطوعين الشباب وعددهم الإجمالي 70 متطوع في 3 مواقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق