السبت، 28 يونيو 2014

مركز نرسان يختتم مخيمه الصيفي الاول في مدينة يطا



اختتم مركز نرسان الثقافي اليوم مخيمه الصيفي للعام الحالي 2014، والذي نفذه المركز بالتعاون مع البنك الاسلامي العربي فيع مدينة يطا، والذي تضمن تنفيذ مخيم صيفي الصيفية للأطفال من كلا الجنسين في مدينة يطا من عمر 8 -12 سنة.
وقد نفذ المركز هذا المخيم الذي استهدف اطفال المناطق يطا النائية والمهمشة ، والتي جاءت كمساهمة من المركز لهذه المناطق في تسليط الضوء عليها والعمل على توفير أجواء وأماكن لعب للأطفال في هذه المناطق المهمشة، ولاستغلال أوقات الأطفال في العطلة الصيفية من خلال أنشطة وبرامج تطوعية مجتمعية.
وقد شمل هذا المخيم على العديد من الزوايا والألعاب والمهارات الحياتية التي تساهم في تنمية التفكير الإبداعي لدى الأطفال المشاركين وتساهم في دمج الأطفال في الأنشطة التطوعية المجتمعية والتي تساهم في تنمية روح العمل الجماعي، كما وتضمن المخيم ورش عمل حول طبيعة العمل في البنك الاسلامي العربي للأطفال ولأمهاتهم ، وقام الاطفال المشاركين في هذا المخيم برفقة امهاتهم بزيارة فرع البنك الاسلامي العربي في مدينة يطا واجتمعوا مع مدير وموظفي البنك واطلعوا على البرامج والخدمات التي يقدمها البنك.
ومن الزوايا المميزة التي كانت خلال هذا المخيم زاوية المهارات الحياتية في إعادة تدوير المواد والمخالفات البيئية ، والتي تناولت العديد من المهارات لإعادة تدوير المواد والمخلفات البيئية لإعادة استخدامها في الحياة، وقد تم الخروج بالعديد من المنتجات التي تم إعادة تصنيعها في هذه المخيمات ليتم استخدامها من جديد.
كما وكان هناك زاوية "مي وملح " والتي تضمن شعارات ورسومات وأناشيد تضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال، والزاوية الإعلامية والتي تناولت العديد من المواضيع الإعلامية التي تركز على رصد انتهاكات الاحتلال لحقوق المواطنين في المناطق الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس في المسجد الأقصى، حيث تم عرض العديد من الصور والتقارير الإعلامية حول هذه الانتهاكات المستمرة.
وقد نفذ المركز هذا المخيم بجهود تطوعية لطاقم ومتطوعي مركز نرسان الثقافي في مدينة يطا، وبالتعاون مع البنك الاسلامي العربي فرع مدينة يطا، وقد عبر المتطوعين عن سعادتهم لمشاركتهم في تنفيذ هذا المخيم الذي يساهم في بناء قدراتهم وينمي لديهم مهارات العمل التطوعي ويساهم في مشاركتهم في الحياة المجتمعية في مناطقهم.


وقد شكر المدير التنفيذي للمركز السيد رشاد ابو حيد  البنك الاسلامي العربي على دعمه المركز في تنفيذ هذا المخيم ، كما شكر كافة المؤسسات على جهودهم في دعم مسيرة المركز، وشكر أيضا المتطوعين الذين شاركوا في تنفيذ هذا المخيم ، كما دعا كافة المؤسسات إلى الاستمرار في التعاون ومشاركة المركز في تنفيذ مشاريعه وبرامجه وفعالياته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق