الثلاثاء، 27 مايو 2014

مركز نرسان الثقافي يعقد ورشة لمناقشة وثيقة صوت الشباب في يطا

ضمن أنشطة شبكة المؤسسات القاعدية للمواطنة والإصلاح (PMCP) والتي تضم بعضويتها عدد من  مؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية وقطاع غزة ، نظم مركز نرسان الثقافي في مدينة يطا اليوم وبالتعاون مع مؤسسة ملتقى الطلبة ورشة عمل لمناقشة وثيقة صوت الشباب الفلسطيني ، حيث عقدت الورشة في قاعة مركز نرسان الثقافي بمشاركة مجموعة من الشباب من كلا الجنسين وبمشاركة عدد من أهالي الشباب.
وقد افتتح الورشة المدير التنفيذي لمركز نرسان الثقافي السيد رشاد أبو حميد بكلمة رحب فيها بالحضور وقدم شكره لمؤسسة ملتقى الطلبة لاهتمامها بمركز نرسان الثقافي، وأكد على ضرورة العمل والتعاون لضمان استمرارية العمل داخل الشبكات والمؤسسات، كما قدما شرحا عن طبيعة عمل شبكة المؤسسات القاعدية للمواطنة والإصلاح والبرامج التي تنفذها الشبكة ، وشدد على ضرورة التواصل مع مركز نرسان لصياغة وثيقة صوت الشباب الفلسطيني.
من جانبه استعرضت ميسرة الورشة أهم الجوانب التي تضمنتها وثيقة صوت الشباب الفلسطيني وهي (التعليم والشباب – العمل والبطالة – الصحة والرعاية – المشاركة المجتمعية للشباب ) وتخلل اللقاء مناقشة أهم بنود الوثيقة وطرق تفعيلها بالتعاون مع المؤسسات ومن خلال اشراك الشباب في صياغة الاحتياجات والضغط على المسؤولين لتوفيرها.
كما عرضت ميسرة الورشة اهم التوصيات التي عرضتها وثيقة صوت الشباب وما هي الوسائل للعمل على تنفيذ هذه التوصيات. كما عرضت الميسرة لنتائج المسح حول آراء الشباب في الجوانب التي تضمنتها الوثيقة وكذلك التوصيات التي خرجت بها الوثيقة من قبل مشاركين الورشة.

وشهدت الورشة تفاعلا من قبل الحضور حيث دارت نقاشات وطرحت العديد من المداخلات التي تناولت جوانب مختلفة في موضوع الورشة.

وتم خلال الورشة الخروج بعدد من التوصيات من قبل المشاركين لطرحها في وثيقة صوت الشباب لاحقا ومنها ضرورة توفير مراكز ونوادي شبابية في المناطق المهمشة، ضرورة انشاء صندوق لدعم الابداعات الشبابية، ضرورة توفير فرص عمل للشباب وضرورة إعادة تأهيل المراكز الصحية وتوفير مرافق طبية ، وضرورة العمل على  زيادة مشاركة الشباب المجتمعية.


وفي نهاية الورشة قدمت الميسرة ومدير المركز شكرهما للحضور متمنين لهم الاستفادة من الورشة لطرح آرائهم وتوصياتهم لإعادة صياغة وثيقة صوت الشباب الفلسطيني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق