الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

تربية شمال الخليل تحيي الذكرى التاسعة لاستشهاد أبو عمار



رشاد ابو حميد - تحت رعاية وحضور مدير تربية شمال الخليل الأستاذ سامي مروّة أحيت المديرية اليوم الذكرى التاسعة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات في ساحة مدرسة عمر التميمي "ب" الأساسية للبنين، وقد حضر الحفل الأسرى المفرج عنهم في الدفعة الأخيرة مصطفى وزياد غنيمات من بلدة صوريف وناجح مقبل من مخيم العروب ، وأكرم شروف ممثلا لمحافظة الخليل ، و رؤساء بلديات حلحول وجدي ملحم وبلدية سعير كايد جرادات وبلدية خاراس سابقا عيسى أبو الجرايش وأمبن سر إقليم شمال الخليل محمد الحروب ، ومدير شرطة حلحول ومدير صحة شمال الخليل وعدد من مسؤولي الأجهزة الأمنية والمؤسسات المحلية.
 حيث رحب مازن كوازبة مدير المدرسة بالحضور تلاه تلاوة آيات من القرآن الكريم وعزف السلام الوطني.
          من جانبه عدد الاشتاذ سامي مروّة في كلمته مناقب الشهيد الراحل، كما حيا الأسرى المفرج عنهم والأسرى الصامدين خلف قضبان الاحتلال، مشيرا إلى أن الأيدي التي قتلت أبا عمار معروفة تخطيطا وتنفيدا، حيث لم يبق شارون نواياه سرا، وفي ختام كلمته شكر الحضور على تلبية الدعوة والقائمين على الحفل.
وفي كلمة المحافظة التي ألقاها الاستاذ أكرم شروف حيا فيها الأسرى الأحرار والذين ما زالوا خلف القضبان، كما شكر التربية على تنظيم هذا الاحتفال وهذه اللفتة لتكريم الأسرى المفرج عنهم ، حيث نقل للحضور تحيات وشكر محافقظ الخليل كامل احميد.
          وفي كلمة إقليم شمال الخليل شكر يوسف أبو مارية تربية شمال الخليل على تنظيم هذا الحفل ، مبينا النهج الفتحاوي الذي سار عليه الشهيد الراحل ، وأن الثوابت التي قضى من أجلها الرئيس نحبه ستبقى المنهج والهدف في معركة التحرير، من جانبه حيا الاستاذ وجدي ملحم الحضور ، وشكر التربية ، وأشاد بمواقف أبي عمار الخالدة .
في كلمة الأسرى وقال الاسير المحرر ناجح مقبل: فلسطين تستحق منا الكثير من أجلها ناضلنا وحتى ترى نور الحرية سنناضل حتى النهاية ، فالرئيس الراحل قدم حياته من أجل القضية وهذا هو الانتماء الفتحاوي الأصيل.
          وخلال الكلمات قدم طلبة المدرسة عروضا فنية كورال ودبكة شعبية وشعرا نالت إعجاب الحضور
وفي ختام الحفل تم تكريم الأسرى غنيمات ومقبل بتسليمهم دروع التقدير.





























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق