الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

اختتام دورة تدريبية في الصحافة الاقتصادية والمالية

اختتام دورة تدريبية في الصحافة الاقتصادية والمالية
رشاد أبو حميد – اختتمت مؤسسة الانترنيوز دورة تدريبية لعدد من الصحفيين في مجال الصحافة الاقتصادية والمالية ضمن مشروع تطوير التغطية الإعلامية للصحافة الاقتصادية والمالية في فلسطين والذي تنفذه المؤسسة بتمويل من القنصلية الأمريكية في القدس.
الدورة استمرت لمدة ثلاث أيام والتي أدارها الصحفي الاقتصادي واتر دان من الولايات المتحدة الأمريكية، عقدة في قاعات فندق كازار في رام الله، شارك فيها العديد من الصحفيين الاقتصاديين من العديد المؤسسات الصحفية والإعلامية.
الدورة اشتملت على العديد من المواضيع والمحاور ذات العلاقة بتطوير التغطية الإعلامية الاقتصادية والمالية، حيث كان من أهم المحاور التي تناولتها الدورة هو الحديث حول الهدف من التغطية الصحفية للشؤون الاقتصادية، وكيفية الحصول على الأخبار الاقتصادية والمالية، وكيفية بناء قصة اقتصادية من أحاديث الناس تجذب القراء وتترك صدى في المجتمع.
كما اشتملت الدورة أيضا على كيفية البحث عن المعلومات والحقائق وطرق كتابة القصص والتحقيقات الصحفية في المواضيع الاقتصادية والمالية، واشتمل التدريب على العديد من التدريبات العملية لعدد من القصص والتقارير الاقتصادية والمالية وطرق إعداد خطة لقصة اقتصادية جيدة.
وقد شارك ممثل عن جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني في التدريب، حيث عرض للمشاركين طرق الحصول على المعلومات من موقع الجهاز ، وعرض أيضا الصحفي الاقتصادي المعروف جعفر الصدقة تجربة عمله في الصحافة الاقتصادية وعرض للمشاركين تجربته في كتابة احد التحقيقات الصحفية الاقتصادية التي كتبها مؤخرا حول زراعة النخيل في فلسطين.
الأستاذ نضال حباس من مؤسسة انترنيوز قال أن هذه الدورة هي دورة تمهيدية للمشاركين في المشروع، وان المشروع يتضمن العديد من اللقاءات والتدريبات لبناء قدرات عدد من الصحفيين الاقتصاديين المميزين في فلسطين.

المشاركين أعربوا عن سعادتهم وشكرهم لمؤسسة الانترنيوز وللقنصلية الأمريكية والتي أتاحت لهم الفرصة في المشاركة في هذا المشروع والذي سوف يساعدهم في تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم في مجال إعداد التقارير والتحقيقات الصحافة الاقتصادية والمالية.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق