الثلاثاء، 13 يوليو 2021

اختتام دورة تدريبية في صناعة النول الفلسطيني

 اختتام دورة تدريبية في صناعة النول الفلسطيني








اختتم مركز نرسان الثقافي ووزارة الثقافة اليوم الثلاثاء وبالتعاون مع بلدية تجمع خلة المية دورة تدريبية في كيفية صناعة النول الفلسطيني وتجميعه، ضمن أنشطة وفعاليات مشروع تجميع النول الفلسطيني الذي ينفذه مركز نرسان بدعم من الصندوق الثقافي الفلسطيني/وزارة الثقافة.

وقد جرى تكريم النساء والفتيات المشاركات في التدريب بحضور السيد مجدي العدرة رئيس بلدية تجمع خلة المية وأعضاء المجلس البلدي، وبحضور السيد رشاد ابو حميد رئيس مركز نرسان، والسيدة أمينة أبو قبيطة نائبة رئيس المركز.

وقدم السيد مجدي العدرة شكره لوزارة الثقافة ومركز نرسان على جهودهم في أحياء التراث الفلسطيني وخاصة النول، وقال نحن نعمل دائماً لتمكين المرأة في التجمعات التابعة للبلدية إيماناً منا أن التنمية والبناء لن يكتمل إلا بوجود نساء قادرات على العطاء والتميز.

السيد رشاد ابو حميد قال إن هذه الدورة جاءت ضمن خطة وزارة الثقافة ومركز نرسان في الحفاظ على الإرث الثقافي الفلسطيني وخاصة التراث الشعبي، والنول هو أحد أهم مرتكزات التراث الشعبي الفلسطيني، وقال نسعى من خلال هذا المشروع إلى بناء قدرات النساء والفتيات في الحفاظ عليه ومساهمة في تعريف الأجيال الجديدة بهذا الإرث، وشكر ابو حميد رئيس وأعضاء بلدية خلة المية على دورهم في إنجاح هذا للتدريب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق