الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

مركز نرسان الثقافي ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية يعقدان لقاء مفتوح مع صناع القرار في مدينة يطا

          نظم مركز نرسان الثقافي وبالتعاون مع مؤسسة الرؤيا الفلسطينية اليوم لقاء مفتوح في قاعة بلدية يطا، وذلك ضمن مشروع الانجاز الشبابي الممول من الحكومة الهولندية ومنظمة اليونسيف، والذي يستهدف طلاب المدارس في سبيل الخروج بواقع فلسطيني مميز وتنفيذ مبادرات لتحسين الواقع المجتمعي.

وافتتح الجلسة المدرب نادر عويضات، مرحبا بالمشاكرين في المشروع والاهالي ومدراء المدارس وممثل بلدية يطا وممثلين مركز نرسان وموضحاً اهمية المشروع وما يهدف اليه المشروع من نتائج ايجابية والخروج بجيل شبابي قادر على صنع القرار وتحمل المسؤوليات، وقال ان مدينة يطا بحاجة ماسة لتنفيذ العديد من المبادرات وذلك لاتساع مساحة يطا الجغرافية وزيادة عدد السكان فيها والنمو السكاني، وان مدينة يطا لديها جيل شبابي قادر على النهوض بواقع المدينة نحو الافضل.
وفي كلمة بلدية يطا، رحب ناصر ربعي مدير بلدية يطا بالحضور والمشاركين في مشروع الانجاز الشبابي شاكرا مركز نرسان الثقافي ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية على هذه اللفتة الطيبة والتي ليست بغريبة عليهم واستهدافهم لفئة الطلاب والشباب الهامة والتي يضعهم في منصب صناع القرار هي من اهم شرائح المجتمع .
وتطرق ربعي للحديث عن انجازات البلدية على صعيد المجلس البلدي المحلي، والخطط التنموية التي تسعى الى تحقيقها بلدية يطا والمنوي تنفيذها بالقريب العاجل، وان بلدية يطا لن تبخل ولا بجهد حتى تحقيق احتياجات المواطنين .
اما في كلمة المركز والتي القتها السيدة وضحة ابو عرام رئيسة المركز، قدمت شكرها لبلدية يطا لتعاونهم الدائم مع المركز وقالت ان البلدية شريك رئيسي للمركز، كما ورحبت بالحضور الكرام من اهالي المشاركين والمشاكرين انفسهم ومدراء المدارس واصحاب القرار، كما شكرت مؤؤسسة الرؤيا الفلسطينية على تعاونها مع المركز، وقالت ان مؤسسة الرؤيا مؤسسة عريقة عظيمو بمشاريعها وافكارها التي تخدم كافة فئات المجتمع وخاصة الشباب في المناطق النائية .
وبعد فتح باب النقاش ما بين المشاركين وصناع القرار، تطرق المشاركين لعرض المشاكل التي تواجههم في مدينتهم يطا، والاحتياجات الرئيسية للمدينة، فعرض المشاركين مشكلة الصرف الصحي وظاهرة العنف، ومشكلة الشارع الرئيسي، ومشكلة المياه، والفاقد من الكهرباء ، بالاضافة الى احتياجات المدارس من تعبيد الساحات فيها، وذلك من خلال دراسة احتياجات المجتمع اليطاوي .
ووعد ممثل البلدية ناصر ربعي ان بلدية يطا لن تتدخر جهدا على المشاركين وستقدم الدعم والمساندة للمشاركين في تنفيذ مبادرتهم في المدينة .

وفي نهاية اللقاء قدمت مجموعة طلائع الخير شكرهم لبلدية يطا ولمركز نرسان الثقافي ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية لاعطاهم الفرصة وترتيبهم للجلسة مع صناع القرار في المدينة، كما قدم المشاركين شكرهم الخاص للمدرب نادر عويضات، الذي لم يبخل عليهم باي مجهودات تذكر.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق