السبت، 27 يونيو 2015

مركز نرسان والرؤيا الفلسطينية ينفذان ورشة تدريبة لمجموعة طلائع الخير في يطا

نفذ مركز نرسان الثقافي وبالتعاون مع مؤسسة الرؤيا الفلسطينية في مدينة يطا، تدريباً للمشاركين في مجموعة طلائع الخير في مدينة يطا ، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التدريبية التي تنفذها مؤسسة الرؤيا الفلسطينية والممول من الحكومة الهولندية وبشراكة مع اليونسيف لعدد من المجموعة على مستوى الضفة الغربية في ثاعة مركز نرسان الثقافي.



وقد تناول التدربب طرق التعامل مع المشاكل التي تواجهنا في المجمتع الفلسطيني بشكل عام وكيفية تحديدها ،وتناول ايضا كيفية تحويل المشكلة الى حل وذلك ضمن نطاق علمي مميز ، بالإضافة الى تقديم جزء مميز من الالعاب الترفيهية الهادفة الى تعزيز روح الفريق الواحد ، وكيفية تكوين القيادة لديهم دون اعتماد الاسلوب الاجباري لهم ، وحرية الاختيار لدى المشاركين .
وطرح المشاركين العديد من المشاكل التي تواجه مجتمعنا اليطاوي بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام ، مثل قضايا المخدرات ، وسيل المجاري ، والتسول ، والزواج المبكر، وذلك تمهيداً للدخول في عمق المبادرات التي ستنفذ بالشراكة بين مركز نرسان الثقافي ، ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية .
وقد شارك في النشاط عشرون طالب وطالبة من مدراس مدينة يطا ، ونفذ النشاط المدرب نادر عويضات من مؤسسة الرؤيا الفلسطينية الذي تطرق الى اهمية وجود هذه المجموعة المميزة في مدينة يطا سعياً الى تحقيق اهداف المشاركين في تنفيذ مبادراتهم .
ونقل المشاركين رسالة الى مؤسسة الرؤيا الفلسطينية مضمونها بتكثيف اللقاءات خلال الاسبوع للقاءين وذلك لما يستفيد منه المشاركين من المعلومات الهامة الهادفة الى تعزيز شخصية المشارك ، واساليب اتخاذ القرارات وحل المشاكل في مدينة يطا .
وفي نهاية اللقاء قدم مركز نرسان الثقافي شكره لطاقم مؤسسة الرؤيا بشكل عام والمدرب نادر عويضات بشكل خاص على الجهود التي يبذلونها في توفير المعلومات والتدريبات الهامة للمشاركين ، مثمنين دورهم في التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة أبناء فلسطين بشكل عام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق