السبت، 6 يونيو 2015

مركز نرسان ومركز بلدية يطا المجتمعي ينظمان يوم فرح ومرح للأطفال ذوي الإعاقة



 نظم مركز نرسان الثقافي اليوم فعالية يوم مرح وفرح للأطفال ذوي الإعاقة بالتعاون مع مركز بلدية يطا المجتمعي، من خلال عدد من الانشطة الترفيهية والرياضية والفنية.

وقد رحب الدكتور "عمر ابو عرام" مدير المركز المجتمعي بالمشاركين من مركز نرسان من إدارة ومتطوعون وشكرهم على جهودهم وفعالياتهم المتواصلة لدعم الأشخاص ذوي الاعاقة وبخاصة الأطفال ذوي الإعاقة.

  وشملت هذه الفعالية الرسم على الوجه ورسومات على الجداران التابعة للمركز، واللعب بالبالونات الملونة والرسم عليها وانشطة رياضية وعدد من المسابقات الثقافية الفاعلة، وقراءة القصص والحكايات وتمثيلها معهم، كما تضمنت الفعالية بعض الأغاني الوطنية والدبكة الشعبية.

وقالت مديرة الانشطة والمشاريع في مركز نرسان "السيد فلسطين ابو حميد" أن هذه الفعالية ليست الأولى التي يقوم بها مركز نرسان مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك إيمانا منه بأنهم يستحقون الاهتمام والرعاية النفسية كما الاحتياج الجسدي بل أكثر، وإيمانا بأن هؤلاء الفئة من الناس هم أناس عاديون يمتلكون من المهارات والأفكار المبدعة التي لايملك الكثير من الأناس الذين لديهم كل الحواس، ويجب أن يتم الاهتمام بهم كفئة فاعلة لها الحقوق والواجبات المجتمعية، ودعت جميع المؤسسات سواء كانت حكومية أو أهلية إلى الاهتمام ودعم هؤلاء الأطفال و ذلك للمساهمة في رسم مستقبل مشرق لهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق